قبل نهائي كأس العالم : المانيا تكتسح البرازيل بسباعيه مؤلمه

فازت المانيا فوزا تاريخيا على صاحبة الأرض والجمهور بنتيجه 7-1 بحيث سجل المنتخب الألماني خمسة أهداف في 18 دقيقة بالشوط الأول في طريقها لانتصار ساحق  على البرازيل صاحبة الضيافة لتتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.

بدأ التسجيل توماس مولر للمنتخب الالماني بعد 11 دقيقة بلمسة بسيطة من ركلة ركنية وضاعف تقدمه في الدقيقة 23 حين هز المهاجم ميروسلاف كلوسه الشباك ليصبح هداف كأس العالم عبر العصور برصيد 16 هدفا.

كلوزه

وتلاعب النجوم مولر وكروس وكلوزه واوزيل بالدفاع البرازيلي وأمطروا شباك جوليو سيزار بخماسية سجلها كل من مولر في الدقيقة 11، واضاف كلوزه الهدف الثاني ليصبح الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا، وعزز توني كروس هدفين وسامي خضيرة بثلاثية في الدقائق 24 و26 و29، وأضاف توني كروس هدفين،  في الشوط الثاني  في الدقيقتين 69، 79.
وسجل اندريه شورله الهدف السادس بعد قليل من مشاركته بدلا من كلوسه ثم أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 79 ليجعل النتيجة 7-صفر. وجاء هدف حفظ ماء الوجه للبرازيل عن طريق اوسكار في الدقيقة 90.

المانيا تفوز على البرازيل

وتعتبر هذه المباراه أقسى هزيمة للبرازيل على أرضها في مباراة رسمية منذ عام 1975 بينما ستلعب المانيا في النهائي للمرة الأولى منذ 2002 عندما خسرت 2-صفر أمام المنتخب البرازيلي.

كما سجل ميروسلاف كلوسه مهاجم المانيا هدفا بعد 23 دقيقة في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد البرازيل اليوم الثلاثاء ليصبح هداف البطولة عبر العصور برصيد 16 هدفا.

كلوزه الهداف التاريخي للمونديال

منتخب المانيا 2014

الكاتب Arfav

Arfav

مطوّر ومصمم مواقع انترنت, حاصل على درجتي البكالوريوس في الكيمياء التطبيقيه والعلوم الجنائيه, خبره تزيد عن 10 سنوات في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم وإدارة المواقع والSEO.

مواضيع متعلقة

اترك رداً