موقع التواصل الإجتماعي الجديد Ello

 تحدثت في الفتره السابقه مواقع الإنترنت عن شبكة اجتماعيةجديدهة تمتاز عن غيرها بأنها خالية تماما من الإعلانات ولا تجمع بيانات المستخدمين لأغراض الإعلان أو لتسليمها لجهات خارجية مثلما تتهم به مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك.

تحمل الشبكة الاجتماعية الجديده، التي انطلقت في شهر آذار الماضي، اسم إيلو Ello وما تزال هذه الشبكة حتى الآن تعتمد على أساس الدعوة فقط، بحيث يجب أن يكون لدى المستخدم الراغب بالانضمام إليها صديق عضو حالي في “إيلو”.
ويقول القائمون على موقع ايلو إن هناك عشرات الآلاف من الأشخاص على قائمة الانتظار ولكنها لا تتيح إلا لمجموعة صغيرة منهم الانضمام في كل مرة.
ويعمل الموقع الإجتماعي الجديد، الذي ما يزال في مرحلته التجريبية،بصوره مشابهه لموقع تويتر، من حيث المتابعة، كما أن منشورات المستخدمين جميعها عامة، وقد تتضمن روابط لمواقع آخرى، مثل موقع يوتيوب.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أنَّ الموقع يعد منافسًا خطيرًا للمواقع الشهيرة، فهو يتميز بتصميم جذاب، والميزة الأهم في موقع ايلو تتمثل في عدم السماح بالإعلانات، كما أنَّ الموقع لا يجمع بيانات المستخدمين الشخصية من أجل بيعها للمعلنين، ويُمكِّن المستخدم من اختيار دوائر الأصدقاء والمتابعين، ورغم أنَه ليس في خصائص وتطور دوائر “غوغل بلس”، لكنه يمنع الأشخاص غير المرغوب فيهم بسهوله.

ويزداد عدد مشتركي Ello حوالي 31 ألف مستخدم كل ساعة، حسبما يقول القائمون عليه، ورغم إنشاء الشبكة الاجتماعية منذ عام ونصف ، إلا أن شهرتها ازدادت خلال الفترة الحالية بسبب التقارير السلبية التي تفيد باختراق خصوصية المستخدمين وبياناتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية الشهيرة.

الكثير من الفنانين والمشاهير المبتدئين اختاروا موقع إيلو Ello للتواصل مع معجبيهم بسبب سهولته وتصميمه المتقن الذي يعمل على عرض الصور والبيانات الشخصية بصوره بسيطه ومميزه، والأهم هو الابتعاد عن الإعلانات بشكل نهائي، مع ضرورة الدفع للتمتع بكافة مميزات الموقع.

ويحتوي موقع إيلو قسمان، الأول هو الأصدقاء والآخر هو Noise وهو يحتوي على كل شيء آخر، ويمكن للمستخدم الإشارة إلى المستخدمين الآخرين بإضافة رمز @ أمام أسمائهم والتعليق على منشوراتهم بصوره مشابهه لما يجري في موقع فيسبوك الشهير.

وتمتاز شبكة إيلو الإجتماعيه بأنها لا تطلب من المستخدمين التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقية وبخلاف فيسبوك وجوجل، يقول القائمون على إيلو إنهم لا يبيعون أيا من بيانات مستخدمي الموقع لأطراف أخرى، ويعتمد الموقع للحصول على طرح مزايا إضافية مدفوعة للحصول على التمويل.

عمليات بحث مرتبطه:

ello موقع تواصل اجتماعي - التسجيل بموقع من مواقع التواصل الاجتماعي - برنامج تواصل اجتماعي بايلو - تسجيل في تواصل اشتماعي - تسجيل في مواقع التواصل - مواقع تواصل جديدة الشهيرة -

الكاتب Arfav

Arfav

مطوّر ومصمم مواقع انترنت, حاصل على درجتي البكالوريوس في الكيمياء التطبيقيه والعلوم الجنائيه, خبره تزيد عن 10 سنوات في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم وإدارة المواقع والSEO.

مواضيع متعلقة

4 تعليق على “موقع التواصل الإجتماعي الجديد Ello”

اترك رداً