كيف تنجب اولاد وذريه صالحه؟

كيف ترزق بأولاد وذريّه صالحه؟

نقلا عن صفحة معهد الوسطية للدراسات الإسلامية: حرمت في أول زواجي من رزق الأولاد زمنا ، وأخذت بأسباب العلاج ، من دعاء وكشوفات وغير ذلك ، إلا أن الله لم يقدر لي وقتها بهذه الأسباب ، لأقف على معنى أعظم من مجرد الرزق بالأولاد !!

فبينما أقرأ في كتاب الله وجدت أن عامة ما جاء في القرآن من الرزق بالذرية كان بلفظ “الهبة” : فإبراهيم عليه السلام يدعو : ((رب هب لي من الصالحين ، فبشرناه بغلام حليم )) .
(( فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له إسحاق ويعقوب )). فشكر الله قائلا : (( الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق ، إن ربي لسميع الدعاء )).
وزكرياء عليه السلام : ((هنالك دعا زكريا ربه ، قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة ، إنك سميع الدعاء )) .

(( وإني خفت الموالي من ورائي ، وكانت امرأتي عاقرا فهب لي من لدنك وليا )) .

وأيوب عليه السلام : (( ووهبنا له أهله ، ومثلهم معهم .. )). وداود عليه السلام (( ووهبنا لداود سليمان ، نعم العبد ، إنه أواب )).
والروح القدس : (( قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا )) .

وأثنى الله على المؤمنين ، ومنهم : (( والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين )).

وفي الجملة يقول رب العالمين : ((يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور )).

والهبة في الشرع : عطاء بلا مقابل ، أو تمليك دون عوض.

فوقع في نفسي أن أدع بهذه الأدعية ، ودعوت زوجتي لنفس الأمر ، ولم يمر علينا شهر إلا وقد تقبل الله منا ، وبشرنا بابنتي وقرة عيني مريم حفظها الله.

كيف تنجب اولاد؟ ومن وقتها وأنا أنصح كل محروم من هذه النعمة ، بأن يكثر من الدعاء مع الأخذ بالأسباب والتي أعظمها أيضا الدعاء ، لكن عليه أن يستحضر هذا المعنى ، وهو أن الرزق بالذرية هبة ، فيسأل الله أن يهب له.

أسأل الله أن يمن على كل إخواننا وأخواتنا بما تقر به أعينهم ، وتهنأ له صدورهم.

 

عمليات بحث مرتبطه:

ذوريه صالحه - كيف انجب الذريه صالحه - كيف تنجب أولاد -

الكاتب Arfav

Arfav

مطوّر ومصمم مواقع انترنت, حاصل على درجتي البكالوريوس في الكيمياء التطبيقيه والعلوم الجنائيه, خبره تزيد عن 10 سنوات في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم وإدارة المواقع والSEO.

مواضيع متعلقة

اترك رداً