اضخم مخلوق على وجة الأرض

اضخم و اكبر كائن حي عاش على الأرض

يعرض خلال يوم  24 كانون الثاني (يناير) الحالي، فيلماً وثائقياً عن ديناصور، معظم المعلومات عنه تتحدى العلم والعلماء، إذ أنه عاش قبل 100 مليون عام على الأرض، كعملاقها الأكبر والأضخم.

وأشارت تقارير صحافية الى أن البشرية لم تعرف في تاريخها ديناصوراً مثله، إذ ضربت الأرقام التي سجّلها كل المقاييس، إلى درجة أن قلبه كان بارتفاع مترين ويعادل وزن ثلاثة أشخاص مجتمعين، أي تقريباً 220 كيلوغراماً، بالإضافة الى أن العلماء وجدوا أن وزن بعض عظامه نصف طن وأكثر.

والديناصور من نوع “Titanosaur” الموصوف كأثقل المخلوقات. إلاّ أن النوع المكتشف منه أخيراً تبيّن أنه أضخم بنسبة 10 في المئة من أكبر نوع مكتشف من هذا الصنف، والذي تم العثور على بقايا منه قبل العام 2014 في مناطق جنوب الأرجنتين الغني بأحفوريات ديناصورية متنوعة.

ويعرض الفيلم أضخم ما تم اكتشافه من هذه الديناصورات حتى الآن، إذ تم العثور في العام 2014 على 220 قطعة من عظامه الأحفورية جنوب الأرجنتين بين المحيط الأطلسي وجبال الإنديز في التشيلي. وتظهر إحدى عظام هذا الكائن العملاق في صورة مع معد الفيلم، عالم الطبيعيات المعروف كصانع وثائقيات في “BBC 1” وكمذيع تلفزيوني شهير السير البريطاني ديفيد أتينبارا.

ويبلغ وزن العظم الظاهر في الصورة وحده نصف طن وارتفاعه مترين و40 سنتيمتراً.

عمليات بحث مرتبطه:

اضخم كائن لاحم عاش على الارض - اكبر ديناصور على وجه الارض - اكبر كاين حي عاش علي وجه الارض - شئ ليس اقدام ولا يمشي -

الكاتب Arfav

Arfav

مطوّر ومصمم مواقع انترنت, حاصل على درجتي البكالوريوس في الكيمياء التطبيقيه والعلوم الجنائيه, خبره تزيد عن 10 سنوات في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم وإدارة المواقع والSEO.

مواضيع متعلقة

اترك رداً